ما بعد الولادة Mommy Makeover | مع د أحمد مكاوي أفضل دكتور تجميل في مصر

ما بعد الولادة Mommy Makeover

ما بعد الولادة Mommy Makeover

الحمل والولادة المتكررة قد تؤثر سلبًا على قوامك المتناسق، وقد تطرأ بعض التغيرات على جسمك التي قد تجعلك تشعرين بالقلق والإحراج من مظهرك الخارجي. تعرفي معنا في هذا المقال على بعض الإجراءات التجميلية الممكن القيام بها بعد الولادة وهي الـ Mommy Makeover في هذا المقال التالي، فتابعي معنا. 

تقنية الـ Mommy Makeover :

تساعد تقنية الـ Mommy Makeover في استعادة شكل ومظهر جسم المرأة بعد الإنجاب، حيث تلاحظ الكثير من النساء حدوث تغيرات في أجسامهن بعد الحمل، فهناك العديد من مناطق الجسم التي يمكن معالجتها، والمناطق الأكثر شيوعًا هي الثدي، البطن، الخصر، والأرداف. عادةً ما يتم عمل بعض من هذه الإجراءات في جلسة واحدة كإجراء واحد أو إجرائها في أكثر من جلسة وفقًا لحالتك ولرؤية د. أحمد مكاوي. كما إن هناك العديد من التقنيات المستخدمة لإجراء هذه التغييرات، وينبغي أن تؤخذ العديد من العوامل في الاعتبار عند اختيار التقنيات الأفضل، مثل:
- المناطق المراد علاجها وإحداث تغيير عليها.
- المناطق التي سيتم عمل شقوق جراحية بها.
- أنواع الحشوات أو مواد التعبئة المراد استخدامها.

ما هي الإجراءات التي يمكن القيام بها في ال Mommy Makeover؟ 

- تكبير الثدي.
- رفع الثدي.
- شفط الدهون.
- تكبير الأرداف أو رفع المؤخرة.
- شد البطن.
- حقن البلازما للشعر. 

mommy

قبل إجراء الـ Mommy Makeover :

- في البداية يقوم د. أحمد مكاوي بتقييم حالتك وتحديد الإجراء المناسب لكِ. 
- عمل بعض التحاليل والفحوصات للتأكد من أنك بصحة جيدة. 
- تجنب تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل العملية لتجنب التعرض للنزيف.

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المرشحين قبل إجراء ال Mommy Make over:

- إذا كنتِ تتمتعين بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض مزمنة تشكل عليكِ أي خطر.
- إذا كنتِ من غير المدخنين أو يمكنك التوقف عن التدخين لبعض الوقت.
- إذا كنتِ بإمكانك اتباع أسلوب حياة صحي، والحفاظ على استقرار وزنك بصورة نسبية.

متى يتم اللجوء إلى ال Mommy Makeover؟ 

- حدوث ضعف شديد في عضلات البطن بعد الولادة نتيجة عدم ممارسة الرياضة قبل وبعد الإنجاب. 
- حدوث تهدل وترهل في الثديين. 
- تراكم الدهون في مناطق في الجسم مثل: الأرداف، الذراعين، ومنطقة البطن. 
- تساقط الشعر المستمر بعد الولادة. 

هل يمكن إجراء ال Mommy Makeover بعد الولادة مباشرةً؟ 

ينصح د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام بإجراء ال Mommy Makeover بعد مرور ٦ أشهر بعد الولادة، وخاصةً عملية  ال Tummy Tuck أو عملية شد ترهلات البطن لضمان الوصول لأفضل النتائج دون حدوث أي ترهلات مرة أخرى بعد العملية، كما ينصح د. أحمد مكاوي بضرورة الالتزام باتباع نظام غذائي وضرورة إنقاص الوزن قبل أي إجراء. 

عمليات شد ترهلات الجسم بعد الولادة:

تتم إجراؤها من خلال عدة شقوق جراحية صغيرة يصعب ملاحظتها بعد العملية، ويختلف موضعها وفقًا لمكان، وكمية الترهلات والجلد الزائد المراد التخلص منه، ووفقًا لما يراه د. أحمد مكاوي أكثر ملائمةً لحالتك، حيث يتم عمل الشق الجراحي عند منطقة البكيني في حالة الرغبة في شد ترهلات البطن، الفخذين، والأرداف، أما في حالة الرغبة في شد ترهلات الذراعين أو الظهر أو الثديين يتم عمل شق جراحي تحت الإبطين، ثم بعد ذلك يتم إغلاق الجرح المتكون ببعض الغرز التجميلية، وتغطية الجرح ببعض الضمادات الطبية والأربطة الضاغطة، وتبدأ بعد ذلك فترة التعافي، ولا يستغرق هذا الإجراء أكثر من ساعة، كما تظهر النتائج مباشرةً خلال عدة أسابيع وتستمر النتائج في الظهور خلال ٦ أشهر بعد العملية بعد اختفاء التورم نهائيًا، بالإضافة إلى أن نتائجها دائمة مادمتِ تحافظين على وزنك وتحرصين على ممارسة الرياضة. 

Mommy turnover

تكبير الثدي:

يمكن تكبير الثدي مرة أخرى عن طريق حقن الدهون لتكبير حجم الصدر بدلًا من وضع حشوات السيليكون، وتتميز هذه التقنية بأنها لا تسبب أي حساسية، كما أن نتائجها دائمة. 

رفع المؤخرة عن طريق حقن الدهون الذاتية أو باستخدام حشوات السيليكون:

تتم هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم د. أحمد مكاوي بعمل شقوق جراحية صغيرة في منطقة المؤخرة ثم يقوم بحقن الدهون التي تم استخراجها من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية في الجسم وحقنها في المؤخرة مرة أخرى، أو يقوم بزرع حشوات سيليكون في المؤخرة للحصول على الشكل المثالي، وبعد ذلك يقوم بغلق الشقوق الجراحية ببعض الغرز التجميلية. 

جلسات البلازما للشعر:

تتم عمل جلسات البلازما للشعر لعلاج تساقطه، تقصفه، ولزيادة كثافته، كما تقوم البلازما بإعادة بناء الشعر التالف مرة أخرى وتعيد له قوته، حيث تتم سحب عينة دم وفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الأخرى بجهاز الطرد المركزي، ثم يتم تعبئة البلازما في حقن ذات إبر دقيقة ليتم حقنها في الشعر في المناطق التي يحددها دكتور أحمد مكاوي، وتختلف عدد الجلسات وفقًا لحالتك ولما يحدده لكِ د. أحمد مكاوي.

عمليات نحت الجسم بالفيزر:

تتم اللجوء إليها في حالة الترهلات البسيطة في البطن أو الذراعين أو الأرداف، لكن الترهلات الشديدة يفضل اللجوء إلى التدخل الجراحي، حيث يقوم د. أحمد مكاوي بعمل شق جراحي صغير في المنطقة المراد شد الترهلات بها، ثم يقوم بعد ذلك بإدخال أنبوب رفيع، ويكون هذا الأنبوب متصلاً بجهاز الفيزر، ثم يقوم بتوجيه موجات الفيزر الفوق صوتية على المناطق المراد علاجها لتعمل على إذابة الدهون وتحويلها لمادة سائلة يسهل التخلص منها، وبعد الانتهاء من إذابة الدهون يقوم د.أحمد مكاوي بإدخال أنبوب شفط طبي صغير من خلال الشق الجراحي لكي يقوم بشفط الدهون السائلة من الجسم، ثم بعد ذلك يقوم بإغلاق الشقوق الجراحية ببعض الغرز التجميلية.

تقنية نحت الجسم 4D:

يتم إجراء تقنية نحت الجسم 4D خلال جلسة واحدة فقط، وتتطلب عملية نحت الجسم 4D شفط الدهون من المناطق المراد علاجها، ثم يتم إعادة حقن بعض من هذه الدهون بعد تصفيتها في مناطق معينة لإبراز عضلات الجسم وتنسيق قوامه.

ما هي تكلفة ال Mommy Makeover؟

تختلف تقنية الـ Mommy Make over وفقًا لعدة عوامل، وتشمل مايلي:
- نوع الإجراء الذي ترغبين في الحصول عليه.
- عدد المناطق في الجسم التي ترغبين في تحسين مظهرها.
- عدد الجلسات التي سوف تحصلين عليها.
- كمية الدهون والترهلات الموجودة في الجسم .
- هل ترغبين في عمل إجراء واحد أم أكثر من ذلك؟
كل هذه العوامل بالإضافة إلى نوع التخدير، الأدوات المستخدمة، تكلفة المستشفى، أجر الطبيب والفريق المعاون له، وكذلك فترة الإقامة في الفندق في حالة قدومك من الخارج، والآن بعد التعرف على بعض الإجراءات التجميلية التي يمكن القيام بها بعد الولادة، أيهما تفضلين وأي منها ترغبين في الحصول عليه؟ شاركينا آراءك في التعليقات وأخبرينا بالتغيرات التي مررتِ بها بعد الولادة لكي ننصحك بالإجراءات اللازمة، ولمزيد من المعلومات وللحجز والاستعلام عن التكلفة تواصلي معنا، كما يمكنك حجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي، ليساعدك على اختيار الإجراء التجميلي الأفضل لكي، فهو أفضل دكتور تجميل وزراعة الشعر في مصر.