شد ترهلات الذراعين | عمليات شد الترهلات | مع د أحمد مكاوي

شد ترهلات الذراعين

شد ترهلات الذراعين

بعد خسارة الوزن واتباع الحميات الغذائية القاسية لا مفر من ظهور بعض الترهلات خاصةً تحت الذراعين، كما أن هذه الترهلات قد تمنعك من ارتداء ما تحب وتجعلك تحاول إخفائها بشكل مستمر، فلما لا تتخلص منها بشكل نهائي؟ تعرفوا معنا على عملية شد الذراعين والتقنيات الأخرى المستخدمة للتخلص من ترهلات هذه المنطقة.

أسباب ترهل تحت الذراعين:

- خسارة الوزن بشكل كبير بعد اتباع حميات غذائية قاسية.
- التقدم في السن الذي ينتج عنه قلة نسبة إفراز الكولاجين الذي يساعد في مرونة الجلد.
- عدم ممارسة الرياضة بصورة دورية وعدم اتباع نظام غذائي صحي.

عملية شد الذراعين والهدف منها:

عملية شد الذراعين تقوم بإزالة الجلد الزائد المتكون تحت الذراعين، والذي ينتج عن فقدان الوزن بصورة كبيرة ومفاجئة وعن التقدم في السن، ويتم القيام بهذه العملية لأهداف تجميلية، حيث إن ترهل الذراعين لا يؤثر سلبًا على صحتك، لكن قد يؤثر على ثقتك بنفسك ومظهرك الخارجي، وتهدف هذه العملية لشد ونحت الذراعين لإبراز العضلات بهما والتخلص من أي دهون زائدة أو أي ترهلات وجلد زائد.

المرشحين لعملية شد الذراعين:

- الأشخاص البالغون، ويفضل أن يكون لديهم مرونة في الجلد تحت الذراعين للوصول لأفضل نتائج ممكنة.
- البالغون من جميع الأعمار، ويجب فقط أن يتمتعوا بوزن مستقر نسبيًا.
- التمتع بصحة جيدة دون وجود أي أمراض مزمنة قد تعيق الحصول على العملية.
- الغير مدخنين أو أولئك الذين يستطيعون الامتناع عن التدخين قبل العملية وأثناء فترة التعافي.

استشارة الدكتور أحمد مكاوي قبل عملية شد الذراعين:

عند استشارة الدكتور أحمد مكاوي هناك بعض المعلومات التي يمكنك إعطائها له، والتي قد تساعده في تحديد حالتك بشكل أفضل:
- يجب إخبار الطبيب بسبب قيامك بهذه العملية، وتوقعاتك بعد القيام بها.
- حالتك الصحية وتاريخ العائلة المرضي، لكي يستطيع تحديد ما إذا كان هناك أي آثار جانبية أو مخاطر قد تتعرض لها أثناء العملية أو خلال فترة التعافي.
- الأدوية التي تقوم بتناولها لكي يقوم بتعديلها بحيث تناسبك أثناء فترة التعافي.
- في حالة قيامك بأي عمليات جراحية سابقة يجب إخبار الطبيب بها أيضًا، حيث يساعد ذلك على تحديد ما إن كانت ستتعارض مع القيام بهذه العملية.
- يمكنك مناقشة تصورك لنتائج العملية أو عمل رسم تصوري للنتائج، وعادةً ما يقوم الطبيب بالتقاط بعض الصور لك قبل العملية وبعدها لكي تستطيع رؤية الفارق قبل وبعد.

شد ترهلات الذراعين

إرشادات قبل عملية شد الذراعين:

- سوف يطلب الطبيب منك القيام ببعض التحاليل والفحوصات قبل الخضوع للعملية للتأكد من عدم وجود أي أمراض قد تمنع القيام بها.
- قد يقوم الطبيب بتعديل بعض الأدوية التي تقوم بتناولها قبل العملية أو إيقاف بعضها.
- يجب الامتناع تمامًا عن التدخين قبل العملية وأثناء فترة التعافي.
- تجنب تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين حتى لا تزيد من نسبة التعرض للنزيف.

عملية شد الذراعين بالخطوات:

- يمكن القيام بعملية شد الذراعين بمخدر موضعي أو مخدر كلي بحسب الحالة.
- مكان الشق الجراحي وطوله يعتمد على كمية الجلد المترهل الذي يجب التخلص منه وموضعه، وهو ما يقوم الطبيب بتحديده.
- عادةً ما يكون الشق الجراحي تحت الذراعين أو ورائها، وقد يمتد هذا الشق الجراحي بطول الذراعين وصولًا للمرفقين في بعض الحالات، وقد تحتاج بعض الحالات الأخرى لشق جراحي صغير حيث يمكن علاجها عن طريق شفط الدهون فقط.
- بعد ذلك يتم شفط الدهون الزائدة وشد الجلد المترهل أو قص الجلد الزائد للتأكد من أن جلد الذراعين يبدو بشكل مشدود دون وجود أي تجاعيد أو ترهلات.
- إغلاق الشق الجراحي يتم عن طريق بعض الغرز التجميلية بعد الوصول للشكل المرغوب فيه.

فترة التعافي بعد عملية شد الذراعين:

- أثناء فترة التعافي يتم وضع بعض الضمادات والأربطة حول الذراعين. هذه الأربطة تخفف من حدة تورم الذراعين وتقلل منه.
- قد يقوم الطبيب بتركيب أنبوب طبي صغير (درنقة) لشفط السوائل الزائدة بجانب الغرز الجراحية.
- تجنب القيام بالمجهود البدني العنيف خلال فترة التعافي حتى لا تزيد من نسبة التورم أو تتعرض لخطر النزيف.
- يتم فك الغرز الجراحية بعد أسبوع لأسبوعين تقريبًا.

الآثار الجانبية لعملية شد الذراعين:

بعض الآثار الجانبية لعملية شد الذراعين تكون شائعة الحدوث وتزول بعد فترة قصيرة، وبعد الآثار الجانبية الأخرى نادرًا ما تحدث، وهذه الآثار الجانبية تتضمن:
- التورم: هو من الأعراض الجانبية شائعة الحدوث بعد القيام بعملية شد الذراعين، ويمكن التقليل والحد من نسبة التورم عن طريق اتباع تعليمات الطبيب وتجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف أو رفع الذراعين فوق مستوى الكتف لفترة تتراوح ما بين ثلاثة لأربعة أسابيع، وأيضًا ارتداء الأربطة الضاغطة يساعد في الحد من نسبة التورم بشكل فعال.
- الشعور بالتخدر: هو أيضًا من الآثار الجانبية الشائعة، لكن الشعور بالتخدر في الذراعين عادةً ما يزول مع مرور الوقت ومع انتهاء فترة التعافي.
- النزيف: إن النزيف من الآثار الجانبية غير شائعة الحدوث لكنها قد تحدث؛ لذا يجب استشارة الطبيب على الفور ليصف الدواء المناسب لوقف النزيف.
- العدوى: إن احتمالية الإصابة بالعدوى نادرة الحدوث، وعادةً ما تكون سطحية ويسهل علاجها ببعض الأدوية الموضعية، لكن يجب استشارة الطبيب لكي يصف العلاج المناسب حتى لا تصبح خطرة.
- وجود الكدمات وتكون الندبات: عادةً ما تزول الكدمات بعد فترة قصيرة، لكن الندبات قد تحتاج لوقت أطول لكي تختفي، ولا يوجد ما يضمن اختفاء هذه الندبات بشكل تام، حيث تختلف عملية التئام الندبات بحسب كل حالة وطبيعة الجسم.
- الشعور بالألم: قد تشعر ببعض الآلام بعد زوال مفعول المخدر، ويمكن أن يصف الطبيب لك بعض المسكنات التي تتغلب عليها.

نتائج عملية شد الذراعين:

تستمر نتائج عملية شد الذراعين دون الحاجة لعمل إجراء تجميلي آخر. يجب فقط أن تحرص على استقرار وزنك واتباع حمية غذائية صحية حتى لا تعود الدهون والترهلات مرة أخرى. قد تتكون بعض الدهون مرة أخرى في حالة زيادة الوزن لكنها لا تعود لنسبة الدهون التي كانت موجودة قبل القيام بالعملية، كما أن ظهور النتائج النهائية يختلف بحسب كمية الدهون والترهلات التي تم التخلص منها، وبحسب سرعة التئام الندبات التي تختلف من حالة لأخرى.

شد الذراعين بالفيزر:

شد الذراعين عن طريق الفيزر قد يصلح لبعض الحالات التي تعاني من الترهل البسيط، فكلما كان الجلد رقيق ويتمتع بمرونة أكثر كلما كانت النتائج أفضل، ويتم شد الذراعين بالفيزر عن طريق عمل شق جراحي دقيق جدًا لا يتعدى نصف سنتيمتر، ويتم من خلاله إدخال أنبوب الفيزر ليقوم بشفط الدهون الزائدة وشد الجلد المترهل، ويمكن القيام بهذا الإجراء التجميلي باستخدام المخدر الموضعي فقط، وتستغرق الجلسة فترة تتراوح ما بين 3 لـ 4 ساعات بحسب كمية الدهون التي يتم شفطها، بالإضافة إلى أن الفيزر يمكنه التخلص من دهون قد تصل لـ 15 لتر في الجلسة الواحدة، بعكس تقنيات شفط الدهون الأخرى التي لا تتعدى الـ 8 لتر فقط، كما أن من خصائص الفيزر أنه يقوم بشد الجلد وتحفيزه على إنتاج وإفراز الكولاجين؛ مما يؤدي إلى استعادة الجلد مرونته مرة أخرى بعد الشد بشكل طبيعي، وسوف تحتاج لارتداء بعض الأربطة الضاغطة لعدة أسابيع بعد شد الذراعين بالفيزر، وعادةً ما تظهر النتائج النهائية بعد عدة أشهر.

تكلفة شد الذراعين:

تختلف تكلفة شد الذراعين بحسب كمية الدهون المراد التخلص منها، وبحسب التقنية المستخدمة لشد الذراعين سواء بالتدخل الجراحي أو الفيزر، وبحسب تكاليف المستشفى التي سيتم فيها شد الذراعين، وعادةً ما تكون تكلفة عملية شد الذراعين بالتدخل الجراحي بمتوسط 1700 دولار، بينما شد الذراعين بالفيزر تتكلف 1400 دولار.

إن شد الذراعين يعتبر إجراء تجميلي، حيث يعمل على تحسين مظهرك الخارجي ويساعدك على التخلص من الدهون والترهلات التي تسبب لك الإحراج بشكل مستمر. إن التخلص من هذه المشكلة سواء بالتدخل الجراحي أو بالفيزر يرجع لحالتك واستشارة الطبيب للتوصل للتقنية الأمثل التي تساعدك على الوصول للنتائج التي ترغب بها. لمزيد من المعلومات حول عملية شد الذراعين وللحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام، يرجى التواصل معنا.