النحت الديناميكي لإبراز عضلات البطن الsix packs مع دكتور أحمد مكاوي

النحت الديناميكي لإبراز عضلات البطن الsix packs

النحت الديناميكي لإبراز عضلات البطن الsix packs

يرغب العديد من السيدات والرجال في الحصول على قوام متناسق، وخاصةً الرجال حيث يسعى كل واحد منهم في البحث عن الطرق التي تساعد في إبراز عضلات البطن، ولكن قد لا تؤدي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة واتباع الحميات الغذائية القاسية إلى إبراز عضلات ال six packs بالشكل الذي يحلمون به، لذا قد يلجأ البعض إلى الطرق الطبية الأخرى ومن هذه الطرق هي عملية النحت الديناميكي التي تعرف أيضًا بالنحت رباعي الأبعاد، حيث تعتمد هذه التقنية على شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية بالجسم، وحقن بعض من هذه الدهون بمناطق معينة لإبراز عضلات الجسم وإظهارها. سوف نتعرف أكثر في هذا المقال على كيفية إجراء هذه التقنية ومميزاتها ومن هم المرشحون لإجرائها، فتابع معنا.

المرشحون لعملية النحت الديناميكي للجسم:

تعتبر هذه التقنية مثالية لمن يتبعون نظام حياة صحي أو يرغبون في ذلك، كما أنه يلزم توافر بعض الشروط للحصول على هذا النوع من عمليات النحت، والتي تشمل ما يلي:
- أن تبعد حوالي 30 في المائة عن وزنك المثالي.
- أن تكون درجة الترهل لديك بسيطة أو متوسطة أو ألا تعاني من أي ترهلات.
- أن تكون لديك دهون متراكمة بقدر معين في مناطق معينة من الجسم، وليس في الجسم بأكمله.
- أن تكون من غير المدخنين، أو يمكنك التوقف عن التدخين لبعض الوقت.
- في حال رغبتك في الحصول على الجسم المثالي، وإزالة بعض الدهون المعقدة من مناطق معينة في الجسم.

المناطق التي يمكن نحتها:

يمكن لعملية النحت الديناميكي للجسم أن تزيل الدهون من مناطق متعددة، مثل:
- البطن والخصر.
- الذراعين.
- الظهر.
- الأفخاذ.
- الأرداف.

كيف تتم عملية النحت الديناميكي لإبراز عضلات البطن؟

إن هذا الإجراء يبدأ بحقن منطقة البطن بمحلول ملحي ومخدر موضعي، ثم بعد ذلك يقوم د. أحمد مكاوي بعمل شق جراحي صغير للغاية لا يتخطى قطره 1 سم في منطقة البطن، حيث يقوم من خلال هذا الشق الجراحي بإدخال كانيولا متصلة بجهاز الفيزر الذي سيقوم بتوجيه موجات فوق صوتية تعمل على إذابة الدهون، وتحويلها لمادة سائلة يسهل سحبها من الجسم فيما بعد. كما أنه يعمل أيضًا على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لانكماشه بعد عملية النحت؛ مما يساعد في علاج الترهلات البسيطة الموجودة به. ثم يقوم د. أحمد مكاوي بعد الانتهاء من عملية إذابة الدهون بإدخال أنبوب طبي رفيع ليعمل على شفط الدهون من البطن، وأخيرًا يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية وتغطية الجرح ببعض الضمادات الطبية. قد يقوم د. أحمد مكاوي أيضًا بتركيب درنقة بجانب الجرح لسحب السوائل الزائدة من الجسم ومنع تجمعها، وبعد الانتهاء من مرحلة شفط الدهون تتم تصفيتها من الشوائب وتعقيمها، ثم تتم تعبئتها في حقن وحقنها في المناطق المراد إبرازها، وعادةً ما تتم عملية الحقن باستخدام المخدر الموضعي فقط، ولا تستغرق الكثير من الوقت.

6 packs

فترة التعافي بعد عملية النحت الديناميكي لعضلات البطن:

عادةً ما تتمكن أغلب الحالات من العودة للعمل وممارسة مهامهم اليومية خلال عدة أيام فقط، ويفضل تجنب التمارين الرياضية الشاقة والمجهود البدني العنيف لعدة أسابيع. كما إنه من الطبيعي ملاحظة بعض التورم والكدمات، وكذلك الشعور بعدم الراحة لبعض الوقت، ولكن يمكن التغلب على هذه الأعراض ببعض المسكنات البسيطة التي سيقوم د. أحمد مكاوي بوصفها لك.

نصائح د. أحمد مكاوي للتعافي بشكل أفضل عادةً ما تشمل:

- البدء في المشي في أقرب وقت ممكن لتخفيف حدة التورم والكدمات.
- تدليك منطقة البطن لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا، حيث يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية ومنع تكتل الجسم وتجمع السوائل به.
- تناول الكثير من الخضروات والفواكه وشرب كميات كافية من الماء.
- لبس المشد الطبي لعدة أسابيع لمنع تكتل الجسم وتجمع السوائل به.

عادةً ما يتم فك الغرز بعد مرور أسبوع لأسبوعين من عملية النحت، وخلال هذه الفترة سوف يحرص

 
د. أحمد مكاوي على وصف بعض الأدوية التي تشمل:
- مضادات حيوية لمنع حدوث أي عدوى.
- مضادات التهابات لتخفيف الاحمرار والتهيج حول الجرح.
- مضادات الحساسية للتغلب على الشعور بالحكة وعدم الراحة.

ما هي مميزات عملية النحت الديناميكي لعضلات البطن ؟

- لا تحتاج لعمل شق جراحي كبير؛ لذا فهي لا تترك أي آثار أو ندبات بعد العملية. 
- تتم في جلسة واحدة، ويمكن للمريض العودة إلى المنزل مباشرةً بعدها حيث إنها لا تتطلب الخضوع إلى التخدير الكلي.
- توفر في الوقت والتكلفة مقارنةً بالطرق التجميلية الأخرى. 

قبل وبعد ال6 باكس

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول عملية النحت الديناميكي لعضلات البطن، وتشمل ما يلي:

- هل يمكن إجراء عملية النحت الديناميكي للتخلص من زيادة الوزن المفرطة؟

 
إن عملية النحت الديناميكي يتم إجراؤها للأشخاص الذين تكون نسبة أو كتلة الدهون المتواجدة في أجسامهم أقل من خمسين بالمائة لضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة، حيث إن تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد تهدف لشد ونحت الجسم وليس التخلص من السمنة المفرطة أو علاجها؛ لذا يفضل أن تتمتع بوزن ثابت ومستقر بصورة نسبية دون سمنة مفرطة قبل الإقدام على نحت الجسم. 

- هل توجد أي مخاطر أو مضاعفات بعد عملية النحت الديناميكي لعضلات البطن؟

لم تسجل حتى الآن حدوث أي مخاطر أو مضاعفات بعد عملية نحت عضلات البطن رباعي الأبعاد، فهي تقنية آمنة تمامًا، وبما أنها لا تحتاج لعمل شق جراحي فلا يوجد فاقد في الدم أو نزيف ولا تخلف أي ندبات ورائها.

- ما هي تكلفة عمليات النحت الديناميكي لعضلات البطن؟

تختلف تكلفة العملية وفقًا لعدة عوامل، ومنها:
- حجم وكمية الدهون المراد إزالتها.
- درجة كثافة الدهون، حيث إن الدهون لدى الرجال تكون أكثر سُمكًا من النساء وبالتالي تتطلب جهدًا أكبر في إزالتها.
- نوع الإجراء نفسه إذا كان نحتًا عاديًا أم نحتًا عالي التحديد.
تصل تكلفة شفط الدهون بالفيزر في المتوسط إلى 6.300 دولار أمريكي تقريبًا، وتختلف التكلفة من دولة لأخرى. في مصر تعتبر التكلفة منخفضة وأقل نسبيًا بالمقارنة مع الدول الأوروبية، حيث إن التكلفة في مصر تتراوح بين 1.200 إلى 2.100 دولار أمريكي فقط.

نتائج النحت الديناميكي لعضلات البطن:

يمكنك ملاحظة نتائج النحت بعد الانتهاء من العملية مباشرةً، كما تبدأ النتائج النهائية في الظهور خلال 8 أسابيع تقريبًا، وعادةً ما تستمر هذه النتائج في التحسن خلال الأشهر المقبلة حتى تستقر النتائج بشكل نهائي، وتصل إلى الشكل المثالي لعضلات البطن الSix Packs، حيث إن التورم يبدأ في الاختفاء ويبدأ الجلد في الانكماش حتى مرور حوالي ستة أشهر، كما تدوم النتائج طالما بإمكانك الحفاظ على استقرار وزنك دون زيادة مفاجئة به. لمزيد من المعلومات حول النحت الديناميكي لعضلات البطن تواصلوا معنا، أو يمكنك حجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي، فهو أفضل دكتور تجميل وزراعة الشعر في مصر.