أحدث طرق زراعة الشعر ومميزاتها | مع د أحمد مكاوي أفضل دكتور زراعة شعر

أحدث طرق زراعة الشعر ومميزاتها

أحدث طرق زراعة الشعر ومميزاتها

أحدث طرق زراعة الشعر ومميزاتها

طرق زراعة الشعر قديمًا كانت معتمدة على التدخل الجراحي، ولكن الآن بفضل أحدث طرق زراعة الشعر يمكنك الحصول على نتائج طبيعية دون الحاجة لأي تدخل جراحي أو ندبات بعد الزراعة، تعرفوا على هذه الطريقة معنا من خلال هذا المقال.

تطور زراعة الشعر:

الآن أصبح من الممكن الحصول على نتائج طبيعية بفضل تقدم تقنيات زراعة الشعر، حيث يقوم معظم الجراحين الآن بزراعة الشعر الطبيعي في جلسة واحدة فقط. بالإضافة إلى أن التقنيات الحديثة تضمن أن الزراعة تكون طبيعية بدون الشعر غير الطبيعي الذي يشبه الدمية الذي حصل عليه المرضى في السبعينيات والثمانينيات.
بفضل هذه التطورات، يمكن أن تبدو النتائج طبيعية إلى درجة أن مصفف الشعر لا يستطيع تحديد ما إن كنت فعلت أي شيء جديد.

تعتمد النتائج إلى حد كبير على الجراح الذي تختاره:

في حين أن هذه التطورات تعطي المرضى نتائج طبيعية، إلا أن النتيجة لا تزال تعتمد إلى حد كبير على الجراح الذي تختاره. عليك باختيار الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر لأنه من أفضل الأطباء الذين يقومون بإجراء عمليات زرع الشعر بأحدث التقنيات العالمية وبصورة مستمرة.

مَن هو المرشح الجيد لزراعة الشعر؟

يمكن للرجال والنساء أن يكونوا مرشحين جيدين لعملية زرع الشعر. لكي تكون مرشحًا جيدًا لزراعة الشعر، سوف تحتاج إلى شرطين أساسيين:
ما يكفي من الشعر الصحي على فروة رأسك والذي يمكن زراعته في المنطقة التي تحتاج إلى شعر.
القدرة على نمو الشعر في منطقة ترقق فروة رأسك.

أحدث طرق زراعة الشعر:

يمكننا القول إن أحدث طرق زراعة الشعر حاليًا هي طريقة الاقتطاف؛ هذه التقنية تعتمد على إعادة توزيع بصيلات الشعر من المناطق التي لم تتأثر بالترقق أو الصلع وإلى المناطق المراد علاجها من الصلع أو تكثيفها. تتميز هذه التقنية بأنها:
تتم بالمخدر الموضعي فقط.
لا تحتاج إلى التدخل الجراحي وبالتالي لا تترك أي ندبات ورائها.
فترة التعافي بعد الحصول عليها لا تتخطى عدة أيام.
نسبة نجاحها تخطت 99 في المائة.
نتائجها طبيعية للغاية.

زراعة الشعر
تستغرق عملية زرع الشعر فترة ما بين 4 و 8 ساعات. إذا كنت بحاجة إلى زراعة كمية كبيرة من الشعر، فقد تحتاج إلى جلسة طويلة.
يظل معظم المرضى مستيقظين خلال الجراحة بأكملها ويحتاجون فقط إلى تخدير موضعي. يأخذ بعض المرضى أيضًا مسكنًا خفيفًا لمساعدتهم على الاسترخاء خلال فترة الزراعة.
تبدأ عملية الزراعة باقتطاف بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس ووضعها في أوعية معقمة لحين موعد زراعتها، وحين يأتي موعد زراعتها يتم فتح قنوات في المناطق المراد علاجها من التساقط والصلع وزراعة هذه البصيلات بالقنوات، كل بصيلة على حدة، وهو ما يجعل عملية الزراعة تأخذ وقتًا طويلًا مقارنةً بالتقنيات الأخرى.

أحدث طرق زراعة الشعر وفترة التعافي:

قبل مغادرة المستشفى سوف يقوم الطبيب بتزويدك بحقيبة علاجية بها كل ما تحتاجه خلال فترة التعافي، كما أنه سوف يعطيك بعض النصائح والتعليمات الواجب اتباعها للتعافي في وقت أسرع وبأقل قدر ممكن من الآثار الجانبية. بعض من هذه التعليمات تتمثل في:
تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف.
حاول الامتناع تمامًا عن التدخين وتجنب الكحوليات.
احرص على تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
بالإضافة إلى أنه سوف يقوم بإخبارك بكيفية تغيير الضمادات الطبية والاعتناء بالجرح خلال فترة التعافي وطريقة النوم وكيفية غسل الشعر حتى لا تلحق أي ضرر بالبصيلات المزروعة.